القبول المؤقت للمركبات الشروط والوثائق المطلوبة 2024

القبول المؤقت للمركبات بالمغرب 
شروط قبول السيارات المؤقت بالمغرب 
الوثائق المطلوبة للقبول المؤقت بالمغرب 
عند استيراد مؤقت لسيارة مسجلة في الخارج، يتطلب تقديم تصريح القبول المؤقت في مركز الحدود عند الوصول. يتم استلام تلك التصاريح من قبل موظفي الجمارك على متن السفن المسؤولة عن النقل إلى المملكة، أو في مكتب الجمارك في ميناء الدخول.  يجب أن يشمل التأمين (البطاقة الخضراء) التغطية للأراضي المغربية، وإلا فسيتم القيام بالتأمين الحدودي في النوافذ المخصصة لهذا الغرض في المراكز والمكاتب الحدودية.  لا يحق للمركبة التي بقيت في المغرب لمدة تتجاوز ستة (6) أشهر أن تستفيد من نظام القبول المؤقت خلال نفس السنة التقويمية، حتى في حالة استيرادها من قبل شخص آخر يحمل توكيل رسمي.
القبول المؤقت للسيارات في المغرب

القبول المؤقت للمركبات بالمغرب
من أجل طلب إدخال مؤقت لعربة مسجلة في الخارج، يتوجب تقديم تصريح القبول المؤقت عند المركز الحدودي للوصول. يستلم الموظف الجمركي تصاريح على متن السفن التي تقوم بتأمين النقل نحو المملكة أو من خلال مكتب الجمارك في ميناء الدخول.

شروط قبول السيارات المؤقت بالمغرب 
لابد أن يشمل التأمين (البطاقة الخضراء) اراضي المملكة، وإلا يتوجب التأمين على المستوى الحدودي في الشبابيك المفتوحة خصيصا لهذا الغرض في المراكز والمكاتب الحدودية.
لا يمكن للسيارة التي تجاوزت مدة إقامتها ستة (6) أشهر في المغرب أن تستفيد من ترخيص نظام القبول المؤقت خلال نفس السنة التقويمية ، حتى لو كانت المركبة المعنية ستستورد من طرف شخص ثالث لديه توكيل رسمي.
لا يمكن للعربة التي بقيت لمدة ستة (6) أشهر في المغرب أن تستفيد من نظام قبول المؤقت خلال السنة التقويمية نفسها، حتى لو كانت السيارة المعنية مستوردة من قبل شخص آخر لديه توكيل.

الوثائق المطلوبة للقبول المؤقت للسيارات بالمغرب 

-البطاقة الرماية الأصلية للمركبة "carte gris.

-جواز سفر الشخص المسافر.

-تأمين يغطي الأراضي المغربية.

- يجب الحصول على تفويض مالك السيارة (في حالة استيراد سيارة تابعة لطرف آخر). يتطلب الحصول على توكيل صادر من السلطات المحلية لمكان إقامة مالك السيارة في بلاد المجهر، أو من المصالح القنصلية المغربية في بلد الإقامة.

-فيما يتعلق بالسيارات المستأجرة، يتوجب أن يتضمن عقد الإيجار موافقة الشركة المستأجرة على استخدام السيارة في المغرب.
تعليقات