تقنية جديدة لفتح أبواب السيارات بالهاتف

تقنية جديدة لفتح أبواب السيارات بالهاتف
يوم بعد يوم يتعزز التعاون بين تكنولوجيا السيارات وشركات الاتصالات، حيث يشهد التطور المستمر تكاملًا أعمق. يتيح هذا التقدم تحسين تجربة القيادة من خلال تطبيقات تشغيل السيارة عبر الهواتف الذكية، وتفعيل وظائف متقدمة بسهولة عبر أنظمة الاتصال المتطورة، مما يجمع بين قدرات السيارات وتكنولوجيا المحمول بطريقة مبتكرة. تُقدم بعض شركات صناعة السيارات هذه التقنية بشكل فعّال، لكن يتم فرض بعض القيود أثناء هذه العملية. على سبيل المثال، تُمكن شركة هيونداي الكورية مستخدميها من استخدام تطبيق المفتاح الرقمي، ولكن هذا يقتصر على هواتف أندرويد أو بعض طرازات سياراتها لعام 2020.
تقنية جديدة لفتح أبواب السيارات بالهاتف
يوم بعد يوم يتعزز التعاون بين تكنولوجيا السيارات وشركات الاتصالات، حيث يشهد التطور المستمر تكاملًا أعمق. يتيح هذا التقدم تحسين تجربة القيادة من خلال تطبيقات تشغيل السيارة عبر الهواتف الذكية، وتفعيل وظائف متقدمة بسهولة عبر أنظمة الاتصال المتطورة، مما يجمع بين قدرات السيارات وتكنولوجيا المحمول بطريقة مبتكرة.
تُقدم بعض شركات صناعة السيارات هذه التقنية بشكل فعّال، لكن يتم فرض بعض القيود أثناء هذه العملية. على سبيل المثال، تُمكن شركة هيونداي الكورية مستخدميها من استخدام تطبيق المفتاح الرقمي، ولكن هذا يقتصر على هواتف أندرويد أو بعض طرازات سياراتها لعام 2020.

اقرأ أيضا 
في هذا السياق، قامت مجموعة "JUMPWG" بتقديم حلولة جديدًة بالتعاون مع عمالقة السيارات والاتصالات والهواتف المحمولة. يكفي وضع هاتفك بالقرب من ذراع تغيير السرعة، ويمكنك أيضًا تشغيل المحرك عن بُعد، حيث تعمل هذه التقنية كمفتاح افتراضي مخزّن في الهاتف الذكي. تتعرّف المستشعرات في السيارة بشكل آمن على هاتف المالك، مما يتيح فتح السيارة لهم فقط، تمامًا كنظام بصمة الأصبع.

تعتمد هذه التقنية على تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، التي تسمح بمشاركة البيانات بين الهواتف والسيارات، وستكون متوافقة مع السيارات الحديثة التي تدعم هذه التقنية في أنظمتها. يتم تشغيل هذه التقنية من خلال تخزين مفتاح السيارة الرقمي في الهاتف الذكي، وعندما يقترب الهاتف من ذراع تغيير السرعة في السيارة، تتعرف المستشعرات في السيارة بشكل آمن على الهاتف الذكي وتفتح السيارة.
بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى السيارة، يُوفّر المفتاح الرقمي ميزات أمان إضافية. على سبيل المثال، يمكن للمالكين ضبط تنبيهات للإشارة إلى تجاوز السائق للحد الأقصى للسرعة أو تجاوزه للمنطقة المتفق عليها.
تعليقات